مذكرات ماستر عن المراهقة pdf

مذكرات ماستر عن المراهقة pdf
مذكرات ماستر عن المراهقة pdf

 

مذكرات ماستر عن المراهقة pdf

رسائل و مذكرات ماستر عن المراهقة pdf

اليك مجموعة من الرسائل و الدراسات السابقة و مذكرات ماستر عن المراهقة pdf و هي مرتبة من الاقدم الى الاحدث

اساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بشعور بالاكتئاب عند المراهقين pdf 

اساليب المعاملة الواليدية و علاقتها بالاكتئاب عند المراهقين pdf

مذكرة ماستر علم النفس العيادي

اعداد دريبين امينة

السنة 2012

محتويات البحث 

تم تقسيم هذه الدراسة إلى جانبين: جانب نظري وجانب تطبيقي، بحيث يحتوي الجانب النظري على أربعة فصول بدءا بالفصل التمهيدي فقد تم التطرق فيه الى  تحديد إشكالية البحث ثم عرض

الفرضيات كجواب مؤقت لإشكالية البحث ثم عمدنا إلى تحديد بعض المفاهيم الخاصة بمغيرات البحث، وكذا أهمية البحث وأهدافه، وفي الأخير تناولنا بعض الدراسات السابقة ومن ثم التعليق عليها.

أما عن الفصل الثاني فقد خصص لأساليب المعاملة الوالدية: فقد تعرضنا فيه لتعريف الأسرة، وذكر أنواعها ووظائفها، أيضا تحدثنا فيه عن تعريف المعاملة الو الدية، ثم تعريف أساليب المعاملة الوالدية ثم محددات المعاملة الوالدية وأخيرا النظريات المفسرة لها.

وقد تم التعرض في الفصل الثالث إلى الاكتئاب بدءا بتعريفه ثم تحدثنا عن أعراضه وتصنيفه ثم إلى أسباب الاكتئاب ثم إلى قياسه ومختلف النظريات المفسرة له ثم إلى علاجه وأخيرا تحدثنا عن المراهقة والاكتئاب.

و الفصل الرابع خصصناه للمراهقة وقد انطلقنا بتعريف المراهقة ثم تحدثنا عن مظاهر النمو في هذه

المرحلة ثم إلى أشكالها، ثم إلى حجات المراهق وكذا مشكلات المراهقة وأخيرا تناولنا مختلف النظريات المفسرة لهذه المرحلة.

أما الجانب التطبيقي فهو يحتوي على فصلين : الفصل الخامس وهو الفصل المنهجي حيث ذكرنا من خلاله المنهج المتبع في البحث، عينة البحث، مكان إجراء البحث، الدراسة الاستطلاعية وأخيرا الأدوات المستخدمة في البحث وأهم التقنيات الإحصائية المستعملة.

وفصل سادس هو تعرض و تحلیل و مناقشة النتائج

كما  تم التطرق فيه إلى الاستنتاج العام، كما تم عرض بعض الاقتراحات و التوصيات و كذا أهم الصعوبات ثم الخاتمة و المراجع و الملاحق  المستخدمة في البحث

رابط تحميل دراسة اساليب المعاملة الواليدية و علاقتها بالاكتئاب لدى المراهقين pdf  من هنا 

الاكتئاب لدى المراهق الجانح المتواجد في مركز اعادة التربية pdf

الاكتئاب لدى المراهق الجانح المتواجد في مركز اعادة التربية pdf

دراسة عيادية ل 7 حالات

مذكرة ماستر 2 علم النفس العيادي

اعداد حمدوش نورة

السنة 2013

رابط تحميل دراسة الاكتئاب لدى المراهق الجانح المتواحد في مراكز اعادة التربية pdf من هنا 

مفهوم الذات لدى المراهق المعاق حركيا pdf

مفهوم الذات لدى المراهق المعاق حركيا pdf

دراسة عيادية لحالتين بجمعية الامل للمعاقين حركيا بسعيدة

مذكرة ماستر ل م د علم النفس العيادي

اعداد بولغيث فاطمة زكية

السنة 2013

محتويات الدراسة : 

تضمن الفصل الأول مدخل للدراسة، وفيه تم عرض الإشكالية وصياغة الفرضية، ثم تحديد أسباب اختيار الموضوع مبرزين بعدها أهميته وأهدافه بعدها حددت التعاريف الإجرائية  لبعض المصطلحات التي يتبناها البحث والدراسة، والدراسات السابقة، إضافة إلى الصعوبات الدراسة .

الفصل الثاني : و المعنون بمفهوم الذات والذي تناول بعض تعار يف لمفهوم الذات، تعرف على الذات في المرآة، ثم يليها مراحل نمو وتطور الذات بفتراته من الميلاد حتى سن العشرين فما فوق، العوامل المؤثرة والنظريات المفسرة لمفهوم الذات، وفرق بين مفهوم الذات و تقدير الذات واختتم هذا الفصل بعرض أبعاد الذات ببعديه الايجابي والسلبي.

اما الفصل الثالث : تم تطرق فيه إلى المراهقة من حيث التعريف و المراحل، الفرق بين المراهقة و البلوغ، الاتجاهات المفسرة للمراهقة، خصائص و المشاكل النفسية و الاجتماعية لدى المراهق

و في الفصل الرابع : تناول الإعاقة الحركية من حيث المفهوم، الأسباب، التصنيف، المشكلات المترتبة عنها، احتياجات و الوقاية منها. أما الجانب التطبيقي فقد شمل فصلين :

اهتم الفصل الأول منه بالجانب المنهجي، وأهم الوسائل المستعملة من أجل الدراسة إضافة إلى عينة البحث وكيفية اختيارها .

الفصل الثاني: فقد شمل عرض الحالات، ثم تحليل ومناقشة النتائج على عرض المرجعية الأدبية المتمثلة في الدراسات السابقة، وصول إلى إدارج بعض الاقتراحات والتوصيات ليختم هذا البحث بخاتمة.

رابط تحميل دراسة  مفهوم الذات لدى المراهق المعاق حركيا pdf   من هنا 

تقدير الذات و علاقته بمحاولة الانتحار لدى المراهق pdf 

تقدير الذات و علاقته بمحاولة الانتحار لدى المراهق pdf

دراسة عيادية لثلاث حالات

مذكرة ماستر علم النفس العيادي

اعداد غسيل سناء

السنة 2015

محتويات الرسالة 

الجانب النظري تكون من ثلاثة فصول ,الفصل الأول خصص بتقدير الذات وأين تم تطرق الى التعريف بالذات ،وتعريف تقدير الذات ، مستوياته ، والعوامل المهددة لتقدير الذات لدى المراهق ، وتعريفه من وجهة التحليليين .

أما الفصل الثاني فتم التطرق فيه الى تعريف المراهقة ، تعريفها من المنظور التحليلي ، تحديد مراحل المراهقة ، أزمة المراهقة ، أزمة الهوية ، المظاهر الرئيسية في المراهقة والأليات الدفاع المستخدمة في المراهقة ، والجانب الثالث يتمثل في الإنتحار ابن تحدثنا عن تعريف الانتحار بعض مصطلحات المتعلقة بالانتحار ، أزمة ومراحل الانتحار ، العوامل المؤدية للانتحار ، النظريات المفسرة للانتحار و المراهقة في الإنتحار .

أما الجانب التطبيقي للبحث فقد احتوى على فصلين و يتعلق الفصل الأول بمنهجية الدراسة وفيه تم التطرق الى المنهج مجموعة البحث مكان اجراء البحث وأدوات البحث يليه الفصل الأخير وفيه تم عرض وتحليل و مناقشة النتائج النختم الدراسة بخلاصة عامة وتوصيات واقتراحات .

رابط تحميل تقدير الذات و علاقته بمحاولة الانتحار لدى المراهق pdf    من هنا 

تاثير مواقع التواصل الاجتماعي في التنشئة الاجتماعية للمراهق pdf

تاثير مواقع التواصل الاجتماعي في التنشئة الاجتماعية للمراهق pdf

دراسة ميدانية لتلاميذ ثانوية زروقي - مستغانم -

مذكرة ماستر في علوم الاعلام و الاتصال تخصص الاعلام و المجتمع

اعداد بلهادف امال و خراز نورة

السنة 2015

محتويات الرسالة 

من خلال هذه الدراسة التي تتضمن تأثير الفايسبوك في التنشئة الاجتماعية للمراهق وعليه فقد قاما الباحثتين بتقسيم المذكرة إلى ثلاث جوانب:

أولا: الجانب المنهجي الذي يتضمن الدراسات السابقة اختبار أولي للدراسة وبعدها تحديد الإشكالية ثم التساؤلات الفرعية والفرضيات، إضافة إلى تحديد المفاهيم الخاصة بالدراسة ثم أهداف الدراسة، ومنهج الدراسة، وأدوات جمع المعلومات "أداة الاستبيان بالمقابلة"، وكذلك مجتمع البحث، العينة والمعاينة، بالإضافة إلى المجال الزمكاني لدراسة، وأخيرا الخلفية النظرية وصعوبات البحث، وهي العناصر المنهجية الرئيسية، وصولا إلى الجانب النظري الذي تناولنا فيه ثلاثة فصول، الفصل الأول معنون بمواقع التواصل الاجتماعي من حيث نشأة مواقع التواصل الاجتماعي ومفهومها و مميزاتها ونشأة الفايسبوك ومفهومه وحقيقته .

والفصل الثاني معنون بالتنشئة الاجتماعية وأبعادها من حيث أطوارها وأشكالها أهم مؤسساتها وصفاتها وأهدافها، أما الفصل الأخير معنون المراهقة وعلاقتها بالفايسبوك من حيث مفهوم المراهقة وأهم حاجيات المراهق و التغيرات الرئيسية في مرحلة المراهقة وأهم خصائصها و دور الفايسبوك في تنشئة المراهق اجتماعيا.

ثالثا: الجانب التطبيقي الذي قمنا فيه بتحليل الجداول البسيطة، وكذلك تحليل الجداول المركبة وتفسيرها وفي الأخير خرجنا بنتائج وصولا إلى مناقشة الفرضيات، وأهم التوصيات.

وأخير خاتمة وقائمة المصادر والمراجع بالإضافة إلى الملاحق والفهرس.

رابط تحميل تاثير مواقع التواصل الاجتماعي في التنشئة الاجتماعية للمراهق pdf من هنا 

تقدير الذات لدى المراهقين الايتام pdf

تقدير الذات لدى المراهقين الايتام pdf

دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ الايتام المتمدرسين ببعض ثانويات مدينة تقرت

مذكرة ماستر ارشاد و توجيه

اعداد فريد نادية

السنة : 2015

محتويات البحث 

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام ودراسة الإختلافات التي يمكن أن تظهر لدى أفراد العينة وفقا لمتغير الجنس والولي المتوفى وسنة الفقد.

وافترضت الدراسة أن مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام منخفضا .

وتبني فرضيات موجبة تبعا لمتغير الجنس والولي المتوفي وسنة الفقد ولتحقيق ذلك تم بناء أداة لقياس تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام " وبعد التأكد من صلاحيتها بقياس الصدق والثبات ، تم تطبيقها على عينة قدرت ب (120) طالب وطالبة من طلبة التعليم الثانوي من بعض الثانويات بمدينة تقرت وتم إختيارهم بطريقة قصدية ، ثم تمت معالجة البيانات إحصائيا بإستخدام برنامج19 (spss) تم التوصل إلى النتائج التالية :

مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام مرتفعا .

1 - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام تبعا لمتغير الجنس ( ذكر أنثى ) .

2 - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام تبعا لمتغير الولي المتوفي (الأم / الأب )

3 - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقدير الذات لدى المراهقين الأيتام تبعا لمتغير سنة فقد الولي المتوفي (منذ كان طفلا / حديث الوفاة )

ونوقشت نتائج الدراسة في ضوء الجانب النظري وبعض الدراسات السابقة وأختتمت ببعض المقترحات الموجهة للأخصائيين والمهتمين بهذا الأمر .

رابط تحميل تقدير الذات لدى المراهقين الايتام pdf  من هنا 

دور كفاءة المدرب في تحقيق الصحة النفسية لدى لاعبي كرة القدم pdf

مذكرة ماستر عن المراهقة pdf

صنف اشباب 16 - 18 دراسة ميدانية في بعض نوادي ولاية قسنطينة

مذكرة ماستر علوم و تقنيات النشاطات البدنية و الرياضية تخصص تدريب و تحضير البدني

اعداد يونس شاوش عبد الرؤوف و عياش اسامة

السنة 2017

محتويات البحث : 

لقد تم التطرق الى موضوع المراهقة في هدا البحث من خلال الفصل الرابع و جاء فيه  مفهوم المراهقة و تعريفها و اهم مراحلها و اهمية دراسة مرحلة المراهقة ، إضافة الى المراحل العمرية للمراهقة المتوسطة و حاجيات المراهق و اشكاله و المشاكل التي تظهر في هده الفترة العمرية ، و اهمية النشاط البدني للمراهق و بعض النصائح العملية لكيفية التعامل مع المراهق ثم الخلاصة .

رابط تحميل رسالة ماستر  دور كفاءة المدرب في تحقيق الصحة النفسية لدى لاعبي كرة القدم pdf  من هنا 

و في موضوع ذات صلة يمكنك تحميل كتب عن المراهقة pdf




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-