الاضطرابات الذهانية عند الطفل pdf

الاضطرابات الذهانية عند الاطفال pdf 


تاريخ الذهان الطفولي ( الذهان عن الطفل ) 


تعريف ذهان الطفولة 



الإضطرابات الذهانية عند الطفل ، تاريخها وتعريفها - PDF
الإضطرابات الذهانية عند الطفل ، تاريخها وتعريفها - PDF



اصبح الذهان عند الطفل في عصرنا هذا يصنف ضمن الطب العقلي للاطفال و هي المكانة التي كان يشغلها التخلف العقلي في بداية هذا القرن.
في البداية كانت هذه الذهانات متجاهلة و محاطة بالكثير من النكران من قبل المختصين غير انه و شيئا فشيئا بذا الاهتمام بها و بدرجات متفاوتة الى ان اصبحت البنسبة لبعض الاطباء العقليين بمثابة المرجعية الاساسية لتشخيص هذا النوع من الامراض عند البالغين.
عرفت الذهانات تطورا في جداولها العيادية و كذلك تغيرا في شكلها النظري اذ اصبحت بعض الاشكال العيادية اكثر جلاءا مما كانت عليه من قبل.
انطلاقا من كل هذا فان التحول البسيط للايطار الشكلي للمرض من الطفل الى الراشد يرتكز على نقطتين اساسيتين :
- صعوبة ادراج مصطلح الاختلال العقلي عند الطفل الذي يتطلب تنظيم نفسي مسبق و متطور بصفة كافية.
- الندرة او الغياب التام للهذيان المزمن عند الطفل و هو الشيء الذي يفسر الطرق المسدودة التي وصلتها التعريفات الاولى للذهانات الطفلية لانه كلما كانت شدة المرض عند الراشد كبيرة و معروفة بجميع حيثياتها كلما قل تعداد الحالات المرضية.
- ان التاريخ الحديث للذهانات الطفلية قد سجل نقطة هامة بادخال خلوية سنة 1943 ضمن هذا النوع من الامراض.( بوبازين ،2009، 148 )

تعريف الذهان 

- الاضطرابات الذهانية هي اضطرابات عامة تصيب التطور العقلي و تتلف بصفة خطيرة كل النظم الوظيفية للشخص (الفكرية , المعرفية , الاجتماعية , العقلانية , العاطفية) و كل الحالات. كما انها تصيب بدرجات متفاوتة الشدة , المكتسبات , الاتصالات و التفاعلات.
هذه الاضطرابات تعتبر مزمنة و هي تخلق اضطرابا دائما في الشخصية و حسب عمر بداية ظهور الاضطراب ففي الغالب ما نلاحظ الاعراض الخلوية المبكرة التي تحدث خلالا كبيرا في النمو العقلي العادي للطفل.
الاضطرابات الذهانية عند الطفل و المراهق تاتي على القدرات و المعارف المكتسبة من قبل و تتلفها. الشيء الجدير بالذكر انه كلما كان ظهور الاضطرابات الذهانية مبكرا كلما كان خطيرا.
( نفس المرجع، 149 )

المرجع 
تجدونه مدونا في النسخة المرفوعة PDF

تحميل بحث  الإضطرابات الذهانية عند الطفل  تاريخها وتعريفها كاملا بصيغة  pdf



مواضيع ذات صلة بالطفل 

- العلاج باللعب عند الطفل PDF 

- إختبار الذكاء عند الأطفال PDF