افضل كتب علم النفس العيادي اكلينيكي

اشهر كتب علم النفس العيادي اكلينيكي
اشهر كتب علم النفس العيادي اكلينيكي

علم النفس العيادي او الاكلينيكي هو العلم الذي يهتم بعملية تشخيص الاضطرابات النفسية و العقلية و السلوكية و الانفعالية كما يهتم ايضا بتقديم العلاج النفسي و تعديل السلوك غير السوي .

و من اجل ذلك يحتاج طالب(ة) علم النفس العيادي الى الاطلاع على مختلف المراجع و المصادر المتاحة و ذلك من اجل زيادة رصيده النظري ، و برغم من وجود العديد من كتب علم النفس الاكلينيكي المتاحة للتحميل بصيغة pdf  .

الا انه هناك الكثير من الطلبة  و الاخصائيين النفسانيين المهنيين يفضلون اقتناء الكتب الورقية الاصلية بهدف الاطلاع عليها في وقت الفراغ و الابتعاد عن pdf و شاشة الحاسوب او الهاتف قدر الامكان لما له من اثار سلبية على العينين .

و من خلال هذا المقال اخترنا لكم اهم و اشهر كتب علم النفس العيادي او الاكلينيكي المتاحة في الجزائر  و باسعار في المتناول  وهي كالآتي :

كتاب الادوية النفسية لصالح طلبة علم النفس العيادي 

كتاب الادوية النفسية لصالح طلبة علم النفس العيادي
علم الادوية النفسية لصالح طلبة علم النفس العيادي


هذا الكتاب من تاليف أستاذة الدكتوره بوكرمة أغلال فاطمة الزهراء ، طبعة 2018 ،  يحاول هذا الكتاب المفيد التعرض الى المواضيع الواردة في المناهج التعليمية الجامعية سوءا كان ذلك بالنسبة للنظام الكلاسيكي او النظام ل. م .د و هذا حتى يتمكن طلاب قسم علم النفس من الاستعانة به .

كما يشكل هذا الكتاب ايضا مرجعا مهما باللغة العربية في مجال علم الادوية النفسية فهو يحتوي على مجموعة من الادوية المستخدمة في مجال الطب النفسي ، حيث يعرض الكتاب تاثير الدواء و استخدماته العلاجية و التاثيرات الجانبية له .

سعر الكتاب 520 دج  

كتاب العلاج النفسي المتمركز حول العميل 

كتاب العلاج النفسي المتمركز حول العميل

الف هذا الكتاب الرائع الاستاذة الدكتوره دليلة زناد ، طبع سنة 2018 و يحتوي على ازيد من 300 صفحة .

يهدف هذا الكتاب الى مساعدة الباحثين و العاملين في مجال الصحة العضوية و النفسية من الاخصائيين النفسانيين و معالجين نفسانيين على اكتساب مهارات تقنية و امكانات شخصية تساعدهم في تناول الشخص الذي يعاني قبل التركيز على مرضه و اعاقته و اضطرابه ذلك لان هذا التناول للشخص في كليته هو الذي يمنح له مقومات التقدم و المضي نحو الامام من اجل تحقيق ذاته و تحسين نوعية حياته.

سعر الكتاب 650 دج 

 

كتاب العلاج النفسي علاج المخططات 

كتاب العلاج النفسي علاج المخططات


اعد هذا الكتاب كل من الاستاذ و الدكتور عبد العزيز حدار و الدكتوره صبرينة قدواني.

هدف هذا الكتاب الى التعريف بعلاج المخططات المبكرة المختلفة للطلبة و الباحثين و الاخصائيين المهتمين بمجال علم النفس العيادي و الارشاد النفسي و الصحة النفسية ، اذ يحاول اعطاء نظرة شاملة و متعمقة عن هذا العلاج التكاملي الحديث من حيث السببية الامراضية و مكونات الباثولوجية و ديناميتها ( المخططات المختلفة ، الاساليب التكيفية ، الاستجابات التكيفية و الانماط ) و كذا مراحل و خطوات العلاج و استراتجيته و تقنياته العلاجية .

سعر الكتاب 700 دج 

 

كتاب محاضرات في الإضطرابات السلوكية و النمائية المعينة و المحددة

كتاب محاضرات في الإضطرابات السلوكية و النمائية المعينة و المحددة

هذا الكتاب  القيم من تاليف الأستادة و الدكتوره عزيزة عنوي طبعة 2020 يحتوي هذا الكتاب الجديد على 600 صفحة يتطرق  إلى مختلف الإضطرابات السلوكية و النمائية المعينة و المحددة ، اسبابها ، اعراضها طرق علاجها آثارها على الفرد ، هذا الكتاب يستحق الاقتناء و هو مفيد جدا من الناحية الاكاديمية و المهنية للدارسين في تخصص علم النفس الاكلينيكي

سعر الكتاب 1000 دج  

كتاب محاضرات في الفحص النفسي العيادي 

كتاب محاضرات في الفحص النفسي العيادي
محاضرات في الفحص النفسي العيادي

و مسك الختام الكتاب رائع يجب ان يتوفر عند كل طالب علم نفس اكلينيكي و كذا الاخصائي النفساني الممارس .

هذا الكتاب ايضا  من تاليف عزيزة عنو طبع سنة  2017 يحتوي  على احدى عشر فصلا و يهتم بدراسة الفرد و اضطراباته النفسية السلوكية و العقلية في مختلف المجالات ، كما يشرح  الوسائل و التقنيات المناسبة  المستخدمة من طرف الاخصائي النفسي في  الفحص العيادي .وقد ركز هذا الكتاب على موضوع الفحص العيادي و مراحله و مناهجه المختلفة  التي يمكن تمثيلها في كل من الملاحظة التقنية و التشخيص و الخطط العلاجية المناسبة لكل اضطراب .

سعر الكتاب 1000 دج 

و في موضوع دات صلة ، يمكنك تحميل كتب علم النفس العيادي او اكلينيكي pdf