افضل الكتب علم النفس لسنة الثانية

افضل الكتب علم النفس لسنة الثانية
افضل الكتب علم النفس لسنة الثانية

 اذا كنت طالبا في السنة اول علوم اجتماعية او سنة الثانية علم النفس فاليك افضل و اهم كتب علم النفس المتاحة في الجزائر و هي كالاتي :

كتاب المغني في مبدائ علم النفس

السنة اولى lmd

كتاب المغني في مبدائ علم النفس


تاليف أ.د. عبد الرحمن الوافي ، طبع سنة 2016

يستهدف هذا الكتاب طلبة علم النفس ونظام ل.م.د LMD و ذلك بغية تزويدهم باصول و المبادئ الاساسية التي ينطلق منها علم النفس العام و الذي يعتبر على الدوام اساس كل فرع من الفروع النظرية لعلم النفس و عليه انصب اهتمام المؤلف على الجمع و الربط بين الجانب التاريخي و الميادين و المذاهب التي ساهمت في تطوره و التي عن اثرها اصبح علما قائما بذاته .

وقد احتوى الكتاب على خمس اجزاء وهي الجانب التاريخي لعلم النفس ، ميادين علم النفس ،المذاهب التي ساهمت في تطوره ، طرائق البحث في علم النفس و اخيرا المواضيع التي يدرسها علم النفس .

سعر الكتاب 250 دج 

كتاب الموجه في الإحصاء الوصفي و الإستدلالي في العلوم النفسية و التربوية و الإجتماعية

كتاب الموجه في الإحصاء الوصفي و الإستدلالي في العلوم النفسية و التربوية و الإجتماعية


طبعة الثانية

إعداد : الدكتور محمد بوعلاق

ترجع فكرة إنجاز هدا الكتاب حسب ما ذكره المؤلف إلى أربعة أسباب و هي إمكانية تدريس وحدة الإحصاء المطبق في العلوم الإنسانية لمدة تناهز العشر السنوات مع جمع ما هو كاف من المعارف و المعلومات ، أما السبب الثاني فيرجع لوجود بعض الأخطاء في مذكرات الطلبة عن إختيارهم للإختبارات الإحصائية التي تساعدهم على فحص فرضياتهم .

كما يرجع المؤلف سبب تاليف هدا الكتاب الى إفادة مستعملي الإحصاء في العلوم الإنسانية  ، اما سبب الرابع فيعود إلى رغبة الكاتب الى اثراء المكتبة التي تفتقر بدورها الى هدا النوع من المؤلفات الخاصة بالاحصاء في العلوم الاجتماعية و النفسية و التربوية.

سعر الكتاب 400 دج .

كتاب مدخل إلى علم النفس

كتاب مدخل إلى علم النفس


تاليف أ. عبد الرحمن الوافي

يعتبر كتاب مدخل إلى علم النفس كتابا خاص بتعريف بأصول و ميادين علم النفس ، ذلك بغية توسيع دائرة المعارف السيكولوجية في وقتنا هذا .

و قد قسم المؤلف الكتاب إلى أربعة أقسام

الباب الأول نشأة و تطور علم النفس و فروعه النظرية و التطبيقية و مدارسه

أما الباب الثاني خصص لعلم النفس الطفل والمراهقة ، و اما الباب الثالث تطرق إلى موضوع الشخصية و نظريتها في علم النفس.

الباب الرابع و الأخير إهتم بميدان علم النفس المرضي و ذلك بهدف توضيح الفرق بين الأمراض العقلية و الأمراض النفسية .

سعر الكتاب 600 دج .

 

كتاب ابجديات علم النفس

كتاب ابجديات علم النفس


تاليف الدكتور محمد يزيد لرينونة

يدرس هذا الكتاب في فصول ثلاث علم النفس من خلال فروعه و اصوله و تاريخه من نشأة الى اخر ما توصل اليه البحث العلمي .

ففي الفصل الأول يضع لنا المؤلف مفاتيح الولوج لهذا العلم يشرح المفهوم و التعريف بالاعلام و رواد و المدارس الى بسط النظريات و تقديم مختلف ميادينه

اما الفصل الثاني فيعرض مراحل النمو من المرحلة الجنينية الى الشيخوخة فيذرك العوامل المؤثرة في كل منها و يرشدنا الى كيفية التعامل معها .

و في الفصل الثالث يعرفنا بعلم النفس الوظيفي الذي يهتم بالدراسة لجملة الوظائف الاساسية و الثانوية التي يقوم بها الكيان العضوي و النفسي .

سعر الكتاب 450 دج 

كتاب اسس علم النفس

كتاب اسس علم النفس

 

هذا الكتاب ايضا من تاليف دكتور محمد يزيد لرينونة

يزخر هذا الكتاب بقدر كبير من المعارف و المعلومات المتعلقة بالبحث العلمي الخاص بعلم النفس و مناهجه و تقنياته و طرق و أساليبه .
حيث يتطرق في الفصل الأول الى التعاريف و المصطلحات و أنواع المناهج العلمية و خطوات البحث مع تقديم نمودج لبحث جامعي و اخر مخبري .
اما الفصل الثاني يبين أهمية التحكم في أساليب الكشف و التشخيص المهام الاساسية للمختص النفسي ، فيشرح المفاهيم و المبادئ و يبين الوسائل و الطرق للوصول الى نتائج صحيحة.
ويقدم في الفصل الثالث المنهج العيادي كنمودج للمناهج العلمية الهامة فيعرض المفاهيم و يعرف برواد ثم ينتقل الى مناهجه و تطبيقاته الى ان يصل الى علم النفس العيادي الحديث و ما حققته من انجازات .

سعر الكتاب 450 دج

كتاب اسئلة و اجوبة مواضيع علم النفس

كتاب اسئلة و اجوبة مواضيع علم النفس

تأليف : الدكتور عبد الرحمن الوافي

جاء هدا الكتاب في فصلين أختص الفصل الأولى بالأسئلة و الأجوبة لبعض مواضيع علم النفس الموجهة إلى كل طالب مبتدئ في دراسة تخصص علم النفس نظام ل م د ، أما الفصل الثاني فقد خصص لشرح بعض مصطلحات علم النفس وفق ما انتهى اليه علماء النفس من شرح و تفسير و تعريف لمصطلحات علم النفس المعاصر .

سعر الكتاب 400 دج ، 

كتاب المعجم علم النفس و علوم التربية

كتاب المعجم علم النفس و علوم التربية

تاليف ا.د. عبد القادر لورسي و د. محمد زوقاي

يعتبر هدا الكتاب مرجعا في مجال تناول المصطلحات التي تعتبر أساسية في حقلي علم النفس و علوم التربية و هو معجم ثلاثي اللغة.

يسعى الى تضييق الهوة الموجودة في وضع مصطلحات العلوم بشكل عام ، و علم النفس و علوم التربية بشكل خاص وقد لمسنا من خلال تجربتنا الخاصة و علاقتنا مع ميدان التدريس ، و الممارسة ان كثيرا من المصطلحات يكتنف بعضها الغموض مما يعمق و يزيد في صعوبة فهم المصطلح.

كما وجدنا ان بعض المصطلحات المتداولة في الميدان تتصف بالتداخل مع مصطلحات اخرى فتضيع مفاهيمها و تغطي الضبابية مدلولاتها .

سعر الكتاب 600 دج 

كتاب مدخل إلى منهجية البحث في العلوم الانسانية و الاجتماعية

كتاب مدخل إلى منهجية البحث في العلوم الانسانية و الاجتماعية


تأليف : فضيل دليو ، طبعة 2014

و في موضوع دات صلة ، يمكنك تحميل كتاب مدخل الى علم النفس pdf